تحية جولانية إلى أحفاد عمر المختار - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


تحية جولانية إلى أحفاد عمر المختار
نور الدين المرعي – 06\03\2011
لك كل المحبة والاحترام أيها الشعب الليبي العظيم.. أنت الشعب الطيب.. أنت الشعب المجاهد.. أنت الشعب النظيف من الداخل ومن الخارج... شعب مضياف وخاصة عند معرفتنا عن عدد العمال اللذين كانوا يعملون في بلدكم الجميل. الحمل ثقيل أيها الإخوة. إصبروا وصابروا الله ينصركم على الطغاة وعلى المتكبرين والمتجبرين أمثال هذا الطاغية المعقد القذافي.
يا سيادة "المعقد" كيف هذا التغيير في المواقف من رجل ثائر يعرف ما يدور حوله من أخطاء، وخاصة عندما كنت في مؤتمر القمة في الدار البيضاء حينها كان سيحضر المؤتمر الجنرال أوقفير، حيث أعلنت عدم حضور هذا المؤتمر حينها، اتهمته بأشياء لا نعرفها فاستبشرنا بالخير على هذا الشاب المناضل. أتذكر حين قال لك الكلمة المشهورة الشهيد المرحوم جمال عبد الناصر: "ذكرتني بشبابي يا معمر"، ومن بعدها صار عندك انفصام بالشخصية. مرة أنك القائد العظيم والعظيم هو الله جل جلاله، ومرة تتوقع بأنك خليفة عبد الناصر. لا، أنت لا هذا ولا ذاك يا سيادة "المعقد". عبد الناصر ولم يضرب شعبه بالدبابات والطائرات والمدفعية. عبد الناصر كان الأب الحنون على أمته. هل عندك معلومات كم كان يملك من المال عندما استشهد؟ كيف أنت تعطي الأمر بقصف شعبك! حقا أنك ظالم ومستبد. طلعت علينا بكذبة كبيرة وهي شعار(بالروح بالدم نفديك يا فلان)، لكن يا "مهدم" هذه المقولة تقال للأوطان فقط. والله حرام عليك شعب يريد الحرية، يريد أن يتخلص من أمثالك يا سيادة "المهدم" وليس المعمّر أبداً. تعطي أوامرك بقصف متظاهرين. هذا شعب شريف ومناضل لم يكن يوما كما أسميته بالجرذان والمهلوسين، لا أبدا غير صحيح. أنت الذي ظلمتهم وقتلتهم وتشهد على ذلك سجونك الرهيبة. فمثلا سجن أبو سليم. ماذا تريد من هذا الشعب أن يعبدوك ويعملوا منك نبياً. ألا تعلم بأن سيدنا محمد (صلعم) هو آخر الأنبياء والمرسلين. ألا تفكر بمن سبقوك في الظلمة والاستبداد والسرقة والفقر لشعوبهم أمثال بن علي، هذا الذي صرحت بدعمه وانك لو كنت تونسيا لأبقيته على الكرسي، والمخلوع حسني مبارك، وهم لم يفعلوا ما فعلت من أوامر إبادة، لا تصلحوا لشيء أبداً. أنتم مصاصي دم هذا الشعب.

أخيرا أقول لك "أضرب ما شئت حصارا، واضرم ما شئت النار"، ليبيا ستنتصر، وسترحل عاجلا أم آجلا لأن الشعوب لا تقهر أبدا.
إلى الأمام أيها الشعب الليبي الحبيب. لكم تحيتنا ومحبتنا من الجولان السوري المحتل، وأسجد لكم جميعاً يا أحبائي وأقبل الأرض تحت نعالكم، وأنتم المنتصرون إن شاء الله. والله ولي التوفيق

الجولان السوري المحتل
مجدل شمس – بلد الأحرار
نور الدين المرعي – أبو واصف